قطاع التخطيط والترويج للاستثمار
الإدارة العامة للشئون الإقتصادية والترويج للاستثمار

1- إبراز المزايا والحوافز والتسهيلات المتاحة للمغتربين بموجب قانون الاستثمار وقانون رعاية المغتربين والقوانين الأخرى ذات الصلة.

2- تزويد المستثمرين ورجال الأعمال من المغتربين بخطط وبرامج التنمية الإقتصادية والمالية والإسهام في نشرها وتوضيحها .

3- التنسيق مع الجهات المعنية بتخطيط التنمية والاستثمار لمعرفة وتحديد الأنشطة الإقتصادية والمشاريع الأكثر ملائمة لاستثمارات المغتربين داخل الجمهورية وتشجيع المغتربين لاستثمار أموالهم فيها.

4- اقتراح المشاريع الاستثمارية المباشرة المبنية على الدراسات الإقتصادية ودراسات الجدوى وعرضها على هيئات جاليات المغتربين لتعميمها وعرضها على المغتربين للإسهام والمشاركة في تبنيها بالتنسيق مع الهيئة العامة للاستثمار .

5- التنسيق مع الجهات ذات العلاقة بمنح الوزارة مشاريع استثمارية مباشرة وتسهيلات وبنى تحتية لتتبنى الوزارة استثمارها مباشرة بالتنسيق والشراكة مع هيئات جاليات المغتربين .

6- تزويد المستثمرين ورجال الأعمال من المغتربين بالمعلومات والبيانات التي يحتاجونها لتمكينهم من اكتشاف إمكانيات وفرص الإسهام الاستثماري واختيار بدائل الاستثمار الأنسب
في المجالات المختلفة داخل الوطن.

7- تلقي مبادرات المغتربين للاستثمارات في الوطن وإجراء الاتصالات الأولية بشأنها مع جهات الاختصاص وإبلاغ المبادرين بالنتائج .

8- بحث وتذليل الصعوبات والمعوقات التي تواجه المستثمرين من المغتربين واقتراح المعالجات اللازمة لها بالتنسيق مع الجهات المختصة.

9- تشجيع أصحاب رؤوس الأموال من المغتربين على استيراد السلع اليمنية والتنسيق مع الجهات المختصة لمنحهم الامتيازات المحفزة للقيام بذلك وفقاً للتشريعات النافذة .

10- اقتراح منح الأوسمة للمغتربين الذين أسهموا بفعالية في الأنشطة الاستثمارية والإقتصادية والخيرية والإجتماعية .

11- الاستفادة من تجارب الدول الأخرى في مجال ترويج الاستثمار في أوساط المغتربين .

12- أي مهام أو إختصاصات أخرى تقتضيها طبيعة عملها وتنص عليها التشريعات النافذة
أو تكلف بها من قبل الوزير .


المصدر:  إدارة المعلومات        12/04/2020  
اطبع عرض القسم اضف للمضلة

  مواضيع متعلقة
  • الإدارة العامة للدراسات والبحوث والترجمة

  • الإدارة العامة للتخطيط والإحصاء والمتابعة